الأحد، 1 مايو 2011

ربوة مكة يباع بالكامل بقيمة تتجاوز مليار ريال

ستطاعت شركة عقارات للتطوير والتنمية، إحدى شركات مجموعة العيسائي العقارية، أن تبيع كامل مخطط ربوة عقار مكة الذي طرحته للمزاد العام قبل يومين بقيمة إجمالية تتجاوز مليار ريال. وأوضحت الشركة أن اليوم الأول شهد بيع نحو 500 قطعة أرض من مجموع 900 قطعة هي إجمالي أراضي المخطط الذي تبلغ مساحته نحو مليون متر مربع تقريباً، فيما شهد اليوم الثاني للمزاد بيع باقي الأراضي. وفتح المزاد على مخطط ربوة مكة في يومه الأول للقطع السكنية بأكثر من 2000 ريال للمتر المربع السكني و3500 ريال للمتر المربع في الأراضي التجارية. وشارك فيه نحو 4000 شخص بين رجال أعمال ومواطنين للظفر بالقطع المعروضة. ويأتي طرح المخطط عقب موافقة وزارة الشؤون البلدية والقروية بالسماح ببناء 50 في المائة من الأدوار الأخيرة.
وقال المهندس عبد الهادي الرشيدي الرئيس التنفيذي لشركة عقارات للتطوير والتنمية: إن المخطط الواقع داخل حدود الحرم المكي الشريف في عقار مكة المكرمة، يضم 900 قطعة متنوعة الاستخدام ما بين سكني وتجاري واستثماري، مؤكدا أن جميع القطع جاهزة للإفراغ والبناء، فضلاً عن توافر جميع الخدمات والمرافق في المخطط. وأشار الرشيدي إلى أن الإقبال المنقطع النظير الذي شهده المزاد خلال يومين متتابعين يعكس الثقة والمصداقية التي تتمتع بها شركة عقارات، والتنظيم وسمعة المخططات التي قدمتها الشركة خلال مسيرتها الناجحة.
وأوضح أن المخطط يتميز بموقعه داخل حدود الحرم المكي الشريف مع إطلاله على أحياء عمرانية راقية في عقار مكة ، وتوسطه أحياء مأهولة تحتوي على مراكز تجارية وخدمية، إضافة إلى سهولة الوصول إلى الحرم عبر طرق سريعة وفسيحة. وتتوزع الأراضي في مخطط ربوة مكة على مساحات مختلفة تلبي احتياجات جميع شرائح المجتمع، حيث تصل نسبة البناء إلى 65 في المائة في الدور الأرضي، و75 في المائة في الأدوار الأخرى. من جانبه، أكد عبد الحكيم السعدي نائب الرئيس للشؤون العامة في مجموعة العيسائي أن شركة عقارات من خلال هذا المزاد تهدف إلى تعزيز الاقتصاد الوطني عبر أفق عقاري متطور ومتميز بتقديم منتجات راقية لخدمة العملاء وتحقيق آمالهم وتطلعاتهم في حياة راقية الأساليب ومريحة العيش، وأضاف “لن تتوانى الشركة في منح عملائها أرقى الخدمات والتسهيلات من حيث اختيار أفضل المواقع وطرح أكثر المشاريع ربحية”. ولفت السعدي إلى أن السوق العقارية تستوعب عديدا من المنتجات الجديدة لا سيما في القطاع السكني الذي يشهد طلباً متزايداً سنوياً بسبب ارتفاع الكثافة السكانية في السعودية، وبحث المواطنين عن منتجات تتناسب مع القدرة الشرائية لهم، وهو ما تسعى مجموعة العيسائي العقارية إلى توفيره وفق جودة عالية.